معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ينظم يوما دراسيا حول الإصابات والتأهيل الرياضي

FB IMG 1701170575247نظم معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية صبيحة يوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 يوما دراسيا حول الإصابات والتأهيل الرياضي بالتعاون مع المصالح المختصة، بحضور مدير المعهد الأستاذ حميد دشري، مسؤول القطاع الصحي للجامعة الحكيم أحمد مرداسي، ممثل عن مدير الحماية المدنية لولاية بسكرة إلى جانب أساتذة وطلبة المعهد وذلك بالمجمع الرياضي .

استهلت فعاليات اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية من رئيس الملتقى الدكتور خالد فنكروز الذي اعتبره موضوعا يكتسي أهمية كبيرة لدى طلبة المعهد، مشيرا أنه جاء تكملة لليوم الدراسي السابق المعنون ب الإسعافات الأولية، من جانبه ممثل عن مديرية الحماية المدنية لولاية بسكرة السيد عبد المالك قداشي عرف بجهاز الحمايةالمدنية ودوره المتمثل في الوقاية والإسعاف الجماهيري .
شمل اليوم الدراسي 4 مداخلات علمية:
 مخاطر الغرق وإسعاف الغريق من تقديم الممثل عن الحماية المدنية رفقة فرقة الغطاسين من مكتب التكوين للحماية المدنية الذين قدموا شروحات معمقة حول كيفية الإنعاش القلبي في حالات الغرق يدويا وآليا .
 أسباب الإصابة الرياضية وآلية حدوثها من تقديم د/ خالد فنكروز
Le staff médical- Rôle et tâches من تقديم السيد عبد المجيد بايدة تقني في التأهيل الوظيفي 
 التغذية العلاجية للرياضي أثناء الإصابة من تقديم الدكتور الأمين بركات .
كما شمل هذا اللقاء جلسة تطبيقية تم من خلالها التعرف على مختلف تقنيات الطبية مثل تثبيت الإصابة، الضمادات، حركات التأهيل الوظيفي، Taping
كما تضمن الحدث مناقشات معمقة أشرف عليها الدكتور عادل دخية، وفي الختام تم توزيع الشهادات وتكريم المشاركين نظير جهودهم المبذولة في هذا المسعى .

.