ملتقى دولي حول تصميم وبرمجة مقاربات وتمارين لتلقين اللغة الانجليزية

FB IMG 1645962875075كلية الآداب واللغات تنظم ملتقى دولي بتقنية التحاضر عن بعد موسوم ب designing a learner
centered syllabus innovative practices in teaching english for specific purposes

نظمت كلية الآداب واللغات من خلال قسم الإنجليزية وبالتنسيق مع مخبر الذكاء الإصطناعي للمعالجة اللغوية وتحليل الخطاب ملتقى دولي حول تصميم وبرمجة مقاربات وتمارين لتلقين اللغة الانجليزية بتقنية التحاضر عن بعد .يوم الاحد 27 فيفري 2022 بقاعة المناقشات التابعة للكلية حيث أشرف على افتتاح هذا الحدث العلمي نيابة عن مدير الجامعة نائبه المكلف ب التظاهرات العلمية والعلاقات الخارجية الأستاذ محمود دبابش مرفوقا بنائب المدير المكلف بالتكوين الغالي في الطور الثالث والتأهيل الجامعي والبحث العلمي الأستاذ سليم بيطام وعميد كلية الاداب واللغات الأستاذ ابراهيم كيتيري إلى جانب مسؤولين و أساتذة وطلبة.

الجلسة الافتتاحية تضمنت كلمة كل من رئيس قسم الادب العربي وكذا قسم الانجليزية حيث ثمنا على التوالي المجهودات المبذولة من طرف أساتذة القسم لتنظيم هذه التظاهرة العلمية وغيرها من التظاهرات المفيدة لتتوجه رئيسة الملتقى الأستاذة سايحي حنان بدورها بكلمة اشتملت على اهم محطات الملتقى منها أن فكرة الملتقى تمخضت بعد تشاور ونقاشات معمقة وتفاعل الافكار بين أساتذة قسم الإنجليزية الذين توصلوا ألى ضرورة ايجاد كيفية فعالة لبرمجة الدروس المقدمة لطلبة الانجليزية في الطورين الاول والثاني مع التركيز على الطالب كونه الحلقة المهمة في سلسلة التلقين أي تدريس اللغة الانجليزية حسب احتياجاته انطلاقا من مستواه المعرفي وقدرته في استيعاب المادة العلمية وذلك لايجاد طرق لمعرفة قدراته الحالية لتطويرها مستقبلا كذلك يصبو الملتقى إلى الوصول لاليات وطرق مناسبة لتوصيل فكرة الدرس لكل فئات الطلبة في قسم الادب الانجليزي.
وحسب ماأدلت به رئيسة الملتقى فإن الحدث شهد مشاركة واسعة ظهرت من خلال عدد المداخلات المتنوعة والثرية التي بلغت 80 مداخلة موزعة على 12 محورا يتم مناقشتها في عدة ورشات على مدار يومين كاملين حيث وافقت اللجنة العلمية على 3 مداخلات أجنبية لباحثين من المملكة المتحدة البريطانية و اذربجان وبولونيا والبقية من عدة جامعات وطنية من أجل التعمق في هذا الموضوع المهم الذي يمس الطالب بشكل مباشر للوصول لجملة من التوصيات يوصى بالعمل بها لتحسين الأداء والتحصيل البيداغوجي واللغوي للطالب.