إعلان خاص بالتسجيلات النهائية للحاصلين على شهادة البكالوريا دورة 2021

Bac2021تذكر جامعة بسكرة الحائزين على شهادة البكالوريا دورة 2021 والذين تم توجيههم لأحد الفروع والتخصصات التي تتوفر عليها الجامعة بأن التسجيلات النهائية تتم حصريا عبر الانترنيت ، و ذلك ابتداء من يوم السبت 04 سبتمبر 2021 إلى غاية الخميس 09 سبتمبر 2021 ، وذلك باحترام الضوابط التالية :

1- تتم التسجيلات النهائية بالولوج إلى الموقع https://progres.mesrs.dz/webetu، ثم إدخال رقم تسجيل البكالوريا و الرمز السري المتواجدان في كشف نقاط شهادة البكالوريا للمعني.

2- بعد ذلك يقوم المعني بدفع حقوق التسجيل حصريا بطريقة الدفع الإلكتروني وذلك باستعمال البطاقة الذهبية لبريد الجزائر(لا يشترط أن تكون البطاقة شخصية، ويمكن استعمال البطاقات الخاصة بالأقارب أو الأصدقاء). العملية موضحة عبر الفيديو المتواجد عبر الرابط https://www.youtube.com/watch?v=u8_IXZeia3g

3- بعد تأكيد دفع حقوق التسجيل، يقوم المعني بتأكيد قبول توجيهه و تسجيله النهائي عبر نفس الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه ، وطباعة التأكيد.

4- بعد الانتهاء من عملية تأكيد التسجيل عبر الانترنت، يقوم الطالب المعني بإحضار النسخة الأصلية لكشف نقاط شهادة البكالوريا إلى الكلية التي تم تسجيله بها.

5- يستلم كل طالب مسجل بعد تقديمه للنسخة الأصلية لكشف نقاط شهادة البكالوريا ، بطاقة الطالب الخاصة به ، و نسخة من الشهادة المدرسية ، وكذا الرمز السري الخاص به للولوج لمنصة التعليم عن بعد ، من طرف الكلية التي تضمن فرع التكوين الذي وجه إليه.

6- بالنسبة للطلبة الذين يحتاجون إلى مرافقة، يمكنهم التوجه إلى مركز التسجيلات المتواجد على مستوى المكتبة المركزية بالجامعة، وذلك وفقا للموعد المحدد في شهادة التسجيل الأولي.