معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية و الرياضية ينظم دورة المرحوم احمد بوطرفاية للشطرنج

FB IMG 1678882373839احياء للذكرى ال61 المصادف ليوم النصر 19مارس نظم معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية دورة المرحوم أحمد بوطرفاية في الشطرج بالتعاون مع الرابطة الولائية للشطرنج في طبعتها الأولى وذلك صبيحة يوم الاربعاء 15 مارس 2023 بمكتبة المعهد بحضوركل من عمداء الكليات، ممثلي الرابطة الولائية للشطرنج اساتذة  والطلبة المشاركين .
استهلت فعاليات الدورة التفاعلية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ،ثم افتتح مدير المعهد الأستاذ حميد دشري هذه التظاهرة حيث أشار أن هذه المبادرة أقيمت لأول مرة  خصيصا لطلبة سنة أولى ليسانس في جميع التخصصات وذلك لخلق فرق وأندية وتأهليها للمشاركة في مختلف التظاهرات الرياضية (محلية،وطنيةو دولية) ، كما وضح سبب تسمية هذه الدورة بدورة المرحوم أحمد بوطرفاية تخليدا لاسمه وعرفانا بجهوده الحثيثة،  مشيرا إلى تنظيم دورات أخرى في لعبةالشطرنج مستقبلا.
تم إعطاء إشارة انطلاق المنافسة  من قبل مدير المعهد بمعية عمداء الكليات وذلك بتحريك قطعة من قطع لعبة الشطرنج، بعد أن لزم الطلبة المتنافسون أماكنهم  وعددهم 16 لاعبا بعد إجراء القرعة.
وتعد لعبة الشطرنج من الألعاب الذهنية  التي تدرب العقل على إنشاء الخطط المختلفة كما تقتضي دقة الملاحظة والانتباه لكل حركة من حركات القطع على رقعة الشطرنج، 
وقبل بداية اللعب قدم  أعضاء لجنة التحكيم تذكيرا بشروط وقواعد اللعبة  من بينها أن لكل لاعب الحق في 15 د والمشاركة في 5 جولات . 
أجواء  المنافسة سادها  التنظيم المحكم بالإضافة والروح الرياضية والصمت الذي يعد شرطا أساسيا في قواعد هذه اللعبة .
وللإشارة سيتم في ختام الدورة تقديم شهادات تكريم للقائمين على تنظيم هذا الحدث مع تكريم وتتويج الفائزين المتحصلين على المراكز الأولى.
مشاركة ممتعة وحظ موفق للجميع.

 

gallery cols=2 width=120 height=80}attachments-jeu -echec{/gallery}.

 

 

Main Menu AR