لمكتب الاستراتيجي للرقمنة ينظم ورشات تكوينية حول القسم المنعكس لفائدة مسؤولي الميادين بجامعة بسكرة

classeInvesrseفي إطار تنفيذ المخطط التوجيهي الاستراتيجي للرقمنة ومن أجل تجسيد ميدانيا مشروع القسم المنعكس La classe inversée المتعلق بالذكاء الاصطناعي الرقمي لدعم وتعزيز نجاح الطالب بهدف تطوير استراتيجيات البيداغوجيا نظم المكتب الاستراتيجي للرقمنة بإشراف لبيب تيريسة بالتعاون مع كلية العلوم الدقيقة وعلوم الطبيعة والحياة وكلية الآداب واللغات يوم الاثنين 24 أفريل 2023 بقاعة المناقشات محمد محدة ورشات تكوينية موجهة لمسؤولي الميادين من قبل أساتذة من قسم اللغة الفرنسية مكونيين متخصصين في هذا المجال بهدف تعريف المكوَّنين بنظام القسم المقلوب(المنعكس) وذلك بحضور عميد كلية العلوم الدقيقة وعلوم الطبيعة والحياة، عميد كلية الآداب واللغات، مسؤول خلية ضمان الجودة الأستاذ مبارك بحري.
الورشات التكوينية التي برمجت لهذا اليوم شملت تقديم ثلاث محاضرات الأولى عنونت ب Laclasse inversée définition, aperçu historique et présupposés didactiques من إعداد الدكتور محمد جودي، أما المحاضرة الثانية ألقتها الدكتورة وريدة حدوش فكانت بعنوان Les TICS au service d'un renouveau de la classe inversée،  بالإضافة إلى محاضرة الدكتورة مريم حداد الموسومة ب Dispositifs didactico-pedagohiques en classe inversée حيث قدموا شروحاتهم حول هذا النظام الجديد الذي يرمي إلى استخدام التقنيات الحديثة وشبكة الانترنت بطريقة تسمح للمعلم بإعداد الدرس عن طريق مقاطع فيديو أو ملفات صوتية ليطلع عليها الطلاب باستعمال حواسيبهم أو هواتفهم الذكية قبل حضور الدرس، هذه الطريقة تسمح وبشكل كبير إلى الاستغلال الأمثل لوقت المعلم أثناء الحصة من خلال تركيزه على المناقشات والمشاريع.
اختتمت فعاليات هذا اللقاء بفتح باب النقاش للمكونين لطرح اشكالاتهم حول هذا الشأن.
على أن يتم برمجة ورشة تكوينية يوم الأربعاء 26 أفريل 2023 حول La classe  inversée,mise en œuvre pratique. exemples. scènarii de déroulement

Main Menu AR