• STUDY IN BISKRA : Everything you need to know about studying at Biskra University as an International student
    STUDY IN BISKRA
    Everything you need to know about studying at Biskra University as an International studentlire la suite
  • برنامج السكن الترقوي المدعم
    برنامج السكن الترقوي المدعم
    lire la suite
  • جامعة بسكرة الأولى وطنيا في ميدان الاعلام الآلي و 801-1000 عالميا في تصنيف التايمز للجامعات 2024
    جامعة بسكرة الأولى وطنيا في ميدان الاعلام الآلي و 801-1000 عالميا في تصنيف التايمز للجامعات 2024
    lire la suite
  • التطبيق الخاص بالطلبة للولوج إلى منصة بروغرس
    التطبيق الخاص بالطلبة للولوج إلى منصة بروغرس
    lire la suite
  • حسابات مودل للطلبة عبر الخط
    حسابات مودل للطلبة عبر الخط
    lire la suite
  • دليل حول تأهيل جامعة محمد خيضر في مجال تنظيم عمليات التوظيف والترقية والتكوين
    دليل حول تأهيل جامعة محمد خيضر في مجال تنظيم عمليات التوظيف والترقية والتكوين
    lire la suite

مراسيم أربعينية المرحوم الأستاذ أحمد بوطرفاية

FB IMG 1679317843557هاهي الأربعون يوما على رحيل الأستاذ أحمد بوطرفاية قد مضت ومازلنا ننسج على جباهنا خيوطا من الحزن والألم، لنقف اليوم على أعتاب رجل من رجالات الوطن، وشخصية قدمت وجاهدت في سبيل العلم والجامعة خير جهاد.

بإشراف من مدير جامعة محمد خيضر بسكرة بالنيابة الأستاذ محمود دبابش نظمت صبيحة يوم الاثنين 20 مارس 2023 مراسيم أربعينية الفقيد أحمد بوطرفاية بقاعة المحاضرات الكبرى عمر عساسي بحضور الأسرة الجامعية إلى جانب ممثلي السلطات المحلية المدنية والامنية للولاية وأفراد الأسرة الثورية وعائلة الفقيد وأصدقائه.
استهلت مراسيم الأربعينية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ محمد البرادعي، والاستماع للنشيد الوطني، مع قراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد.
في كلمة المكلف بتسيير شؤون إدارة الجامعة الأستاذ محمود دبابش خلال هذا المقام الذي يصادف ذكرى عيد النصر 19 من مارس تحدث عن سيرة الراحل العلمية المشرفة التي دامت 40 سنة وإنجازاته المحققة والمكللة بالنجاح على الصعيد المحلي، الوطني والدولي، التزامه بالوصول بجامعتنا إلى قمة التميز، معددا خصاله الحميدة ومواقف هذا البطل التي لاتزال حية في الذاكرة مردفا بأن الرجال تموت ويبقى الأثر.
بدوره مسؤول خلية ضمان الجودة الأستاذ مبارك بحري استغل السانحة ليدلي بشهادته المؤثرة والصادقة حول مآثر ومناقب الفقيد الذي أخذنا منه تجربة راقية حيث قدم جملة من النصائح التوجيهية التحفيزية للسير بنفس الوتيرة والسعي للمحافظة على ما حققه من مكتسبات، من جانبه الموظف بالجامعة السيد عباس دربالي ألقى قصيدة رثاء للفقيد عبرت عن حجم الفاجعة الكبيرة التي ألمت بأسرة جامعة بسكرة والوطن ككل.
كما تخلل هذا المجلس عرض بورتريه بعنوان مسيرة خالدة لقائد ملهم من إنجاز خلية الإعلام والاتصال لجامعة بسكرة بصوت الدكتورة أيت الحاج أمينة الذي يلخص مسار حياة، إنجازات، مواقف وتجارب القائد الملهم الأب الحنون، الناصح الأمين والنموذج في الحزم والعزم في كل ما تعلق بتطوير الجامعة لتبقى منارة وضاءة.
ليقوم مدير الجامعة بالنيابة الأستاذ محمود دبابش بمعية صاحب وكالة مناني للسياحة والأسفار السيد صالح مناني تكريم عائلة الفقيد برحلة إلى البقاع المقدسة مهداة لحرمه،
لتختتم هذه المراسيم بالدعاء لروح المرحوم، ليتوجه بعدها الحضور لمعرض الهلال الأحمر الجزائري الذي نظم ببهو القاعة خصيصا باسم الأستاذ الراحل هو أحمد بوطرفاية حيث تم عرض مختلف الأجهزة التي تزخر بها ولاية بسكرة للاسعاف والتعريف بها اين قام رئيس الهيئة السيد عبد المجيد خبزي بتكريم مدير الجامعة بالنيابة نظير مايبذله من أداء متميز للحفاظ على استقرار الجامعة وتسيير شؤونها.
رحم الله فقيد الوطن وجعله من أهل الجنة.

.

المنصات الرقمية

portalar

dspacear

mobilitear

biblioar

labosar

revuesar

moodlear

memoiresar

moodlear

emploiear

أجندة 2023

No events found.

Main Menu AR