• برنامج السكن الترقوي المدعم
    برنامج السكن الترقوي المدعم
    lire la suite

اجتماع مجلس جامعة بسكرة الموســع

FB IMG 1667483070403استكمالا لمخرجات اجتماع المجلس الموسع لجامعة بسكرة الاخير، عقد مدير الجامعة الأستاذ أحمد بوطرفاية صبيحة يوم الخميس 03 نوفمبر 2022 بقاعة اجتماعات المديرية لقاءا تنسيقيا حول آليات تطبيق القانون العضوي الجديد المتعلق بالمالية رقم 18-15، حيث ضم المجلس كل من الأمين العام للجامعة، نواب المدير، عمداء الكليات والأمناء العامون ومسؤولي مصالح الجامعة.

بعد أن اشار السيد المدير لأبرز نقاط اللقاء، قدم نواب المدير المكلفون بالبيداغوجيا، العلاقات الخارجية والتكوين في الطور الثالث دكتوراه على التوالي شرحا مفصلا عن الإجراءات والخطط المسطرة لتنفيذ الميزانية وفقا لنصوص القانون الجديد وكذا أهم المشاريع والأنشطة المبرمجة في هذا السياق وفقا للآليات والأهداف التي سطرتها الوزارة الوصية تماشيا مع ما أقره القانون المذكور.
وفي سياق متصل عرض السيد الطاهر سارسة المدير الفرعي للمحاسبة والمالية نموذجا لبطاقة اعتمادات ميزانية 2023 حسب الأبواب التي تضمنها قانون المالية 18-15 المعدل والمتمم والتي تشمل برامج التكوين والتعليم العالي، البحث العلمي والتطوير التكنولوجي، إضافة لبرامج الحياة الطلابية والخدمات الجامعية وبرنامج الإدارة العامة.
الأمين العام للجامعة إلى جانب عمداء الكليات قدموا في مداخلاتهم أيضا مجمل المقترحات وخطط الأنشطة المتعلقة بتنفيذ الميزانية وفقا للمقاربة المالية الجديدة بما يحقق النتائج المرجوة، حيث أشار الامين العام للجامعة السيد حكيم هنانو في هذا الصدد إلى التنسيق المستمر والجاري مع الهيئات المالية والمحاسبية ذات الصلة .
وفي نقطة أخرى قدم كل من الأستاذ لبيب تريسة رئيس اللجنة المحلية لتقييم وتحسين وإعداد مخطط رقمنة الأنشطة والأعمال على مستوى جامعة بسكرة والسيد عزالدين صولي مسؤول مركز الشبكات والانظمة المعلوماتية حوصلة عن العمليات المنجزة في إطار رقمنة الأنشطة والأعمال واجراءات التحول الرقمي في مسار العمل بالجامعة.
ليشير نائب مدير الجامعة في الشق المتعلق بمشروع " شهادة جامعية - مؤسسة ناشئة" الى حصيلة المشاريع المقترحة منذ فتح باب التسجيل والتي سيتم عرضها على لجنة من المختصين في المقاولاتية وادارة المشاريع العلمية لانتقاء الملائمة منها لاحتضانها ومرافقة اصحابها الى عالم المؤسسات والأعمال.
اللقاء تطرق كذلك الى متفرقات أخرى منها إيداع اطروحات الدكتوراه عبر منصة بروغرس والمناقشات، توزيع مواضيع مذكرات التخرج وغيرها من النقاط.

.

Nos plateformes

portail

mobilitefr

dspacefr

bibliofr

labosfr

revuesfr

moodlefr

memoiresfr

archivfr

emploiefr

Agenda

No events found.

Main Menu FR