• برنامج السكن الترقوي المدعم
    برنامج السكن الترقوي المدعم
    lire la suite

إعلان خاص بالترشح للتأهيل الجامعي دورة سبتمبر 2015

 

 

 

       ليكن في علم جميع الاساتذة الباحثين والباحثين الدائمين الراغبين في الترشح للتأهيل الجامعي  الذين يستوفون الشروط  التالية :

  • أن يكون المترشح أستاذا باحثا ( برتبة أستاذ محاضر قسم "ب ") أو باحثا دائما ( برتبة أستاذ بحث قسم "ب") ، في وضعية نشاط دائم لدى المؤسسة التي يمارس بها نشاطه.
  • أن يكون مثبتا في الرتبة التي يشغلها.

 

     إن عملية إيداع ملفات الترشح للتاهيل الجامعي والتي تم تحديد فترتها الزمنية  طبقا للقرار الوزاري رقم 521 المؤرخ في 05 سبتمبر2013 الذي يحدد كيفيات تطبيق الأحكام المتعلقة بتاهيل الجامعي،  تكون خلال  الفترة الممتدة من 15 سبتمبر2015  إلى غاية 30 سبتمبر 2015.

    وعليه يودع الأستاذ الباحث ملف ترشحه في ثماني(08) نسخ مع مراعاة تنظيم الملفات داخل علب أرشيف، لدى نيابة مديرية الجامعة المكلفة بالتكوين العالي فيمابعد التدرج والتأهيل الجامعي والبحث العلمي للجامعة التي ينتمي إليها،  بحيث يتكون الملف من:

 

1- يشتمل ملف ترشح الأستاذ الباحث للتأهيل الجامعي، على مايلي:

  1. طلب مكتوب.
  2. نسخة من مقررة التثبيت في الرتبة.
  3. شهادة عمل حديثة.
  4. نسخة عن الشهادات الجامعية المحصل عليها.
  5. نسختين (02) عن أطروحة الدكتوراه.
  6. بيان السيرة الذاتية، يوضح مختلف مراحل المسار المهني للمترشح.
  7. الوثائق المتضمنة مجموع أعمال المترشح للتأهيل الجامعي، لاسيما:
  • مقال علمي و/ أو منشور علمي نشر بعد مناقشة أطروحة الدكتوراه، في مجلة علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة
  • المؤلفات البيداغوجية المنجزة( مؤلفات، مطبوعات، دروس على الخط....)وتثبت على الأقل بمطبوعة.
  • المقالات العلمية الأخرى، إن وجدت، المنشورة في مجالات علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة.
  • المداخلات العلمية في المؤتمرات والندوات العلمية، إن وجدت، مرفقة بشهادة المشاركة.
  • المؤلفات العلمية، إن وجدت.
  • براءات الاختراع، إن وجدت.
  • ملخص يتكون من خمس (05) إلى عشرة (10) صفحات، يبرز فيه المترشح مجموع أعماله العلمية والبيداغوجية.
  1. شهادة ميلاد .
  2. ملخص الدكتوراه.

 

2- يشتمل ملف ترشح الأستاذ الباحث الدائم للتأهيل الجامعي، على مايلي:

 

  1. طلب مكتوب.
  2. نسخة من مقررة التثبيت في الرتبة.
  3. شهادة عمل حديثة.
  4. نسخة عن الشهادات الجامعية المحصل عليها.
  5. نسختين (02) عن أطروحة الدكتوراه،
  6. بيان السيرة الذاتية، يوضح مختلف مراحل المسار المهني للمترشح،
  7. الوثائق المتضمنة مجموع أعمال المترشح للتأهيل الجامعي، لاسيما:
  • مقال علمي و/ أو منشور علمي نشر بعد مناقشة أطروحة الدكتوراه، في مجلة علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة،
  • نشاطات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي مشفوعة بتقارير سنوية معتمدة من طرف المجلس العلمي،
  • المقالات العلمية الأخرى، إن وجدت، المنشورة في مجالات علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة،
  • المداخلات العلمية في المؤتمرات والندوات العلمية، إن وجدت، مرفقة بشهادة المشاركة،
  • المؤلفات العلمية، إن وجدت،
  • براءات الاختراع، إن وجدت،
  • ملخص يتكون من خمس (05) إلى عشرة (10) صفحات، يبرز فيه المترشح مجموع أعماله العلمية.
  1. شهادة ميلاد .
  2. ملخص الدكتوراه.

 

 

                                                         نائب مدير الجامعة للتكوين العالي فيما بعد التدرج، والتأهيل الجامعي والبحث العلمي

 

 

ملاحظــــــــــــــة:

·         اضافة الى 14 تخصص المفتوحة على مستوى التأهيل الجامعي على مستوى الجامعة لقد تم ادراج ثلاثة تخصصات جديدة وهي :

-          كيمياء صناعية

-          علوم فلاحية

-          علوم سياسية

-         التربية البدنية والرياضية.

       

   

المنصات الرقمية

portalar

dspacear

mobilitear

biblioar

labosar

revuesar

moodlear

memoiresar

moodlear

emploiear

أجندة 2023

No events found.

Main Menu AR