ندوة الرواية التونسية
| 
  الرقم 
 | 
  المحاضر 
 | 
  الموضوع 
 | 
| 
  1 
 | 
 زاغز نزيهة 
 | 
 | 
  | 
| 
  2 
 | 
 تبرماسين عبدالرحمن  
  
 | 
  التلقي في رواية وراء السراب  
  
 | 
   | 
 
ندوة نظرية القراءة
 
| 
  الرقم 
 | 
  المحاضر 
 | 
  الموضوع 
 | 
| 
  1 
 | 
 آمـال منصور 
 | 
  سؤال الذات في زمن العولمة. 						تحليل سيميولوجي لفيلم  						"BLOOD  						DIAMOND" 
 
 إخراج:DERNIER  						SAMOURAI  
 | 
   
 | 
| 
 2 
 | 
 جرادي يعرب 
 | 
 الاختلاف اللغوي وأثره في المعنى "بحث في  						القراءات القرآنية"  
 | 
   | 
| 
  3 
 | 
 علي بخوش 
 | 
  استقبال المقاربات النقدية الغربية  تأثير  						جمالية التلقي ( الألمانية ) في النقد العربي 
 | 
 
   
 | 
| 
  4 
 | 
   
 | 
  | 
   
 | 
 
ندوة القراءة حول  			محمود درويش
 
| 
  الرقم 
 | 
  المحاضر 
 | 
  الموضوع 
 | 
| 
  1 
 | 
 محمد عبد الهادي 
 | 
 تجليات رمز المرأة في شعر محمود درويش 
  
 | 
   | 
| 
  2 
 | 
 وردة سلطاني 
 | 
 استراتيجيه الخطاب الشعري في قصيدة "الجسر" 
 | 
   
 
  | 
| 
 3 
 | 
 علي بخوش 
 | 
 قراءة في قصيدة "أنا يوسف يا أبي" 
 | 
  | 
| 
  4 
 | 
 زاغز نزيهة 
 | 
 نثريات محمود درويش في أدب الرسائل 
 | 
   | 
| 
  5 
 | 
 شيتر رحيمة 
 | 
 النقد الموضوعاتي  						 						وقراءة  						النص" قصيدة نخاف على حلم" لمحمود درويش 
 | 
   | 
| 
  6 
 | 
 ليلى جغام 
 | 
 مفارقة السخرية والتهكم في النص"الخطابة  						والخطيب" 
 | 
  | 
| 
  7 
 | 
 أحمد مداس 
 | 
 الاغتراب في شعر محمود درويش 
 | 
   | 
| 
  8 
 | 
 علي رحماني 
 | 
 شعرية المكان في شعر محمود درويش 
 | 
  | 
ندوة  			أدب الهامش
 
| 
  الرقم 
 | 
  المحاضر 
 | 
  الموضوع 
 | 
| 
  1 
 | 
 علي بخوش 
 | 
 أدب  						الهامش عامر شارف أنموذجا 
 | 
   | 
| 
  2 
 | 
 بحري محمد الأمين 
 | 
 تاريخ الهامش و دلالاته في الفكر العالمي 
 | 
  | 
| 
  3 
 | 
 رحيمـــــة شيتــــــر 
 | 
 السياق وبناء المعنى "مقاربة تداولية للمقامة الأهوازية" 
 | 
  | 
| 
  4 
 | 
 لعلى سعادة 
 | 
 أدب  						الهامش... نغمة للغناء وأخرى للبكاء 
 | 
   | 
ندوة  			أدب الهامش
 
| 
  الرقم 
 | 
  المحاضر 
 | 
  الموضوع 
 | 
| 
  1 
 | 
 Guettafi Sihem 
 | 
 POETIQUE  						DE LA RELATION 
 | 
  | 
| 
  2 
 | 
 وردة سلطاني 
 | 
أدباء جزائريون بين الواقع الإبداعي  						والتهميش النقدي | 
  | 
| 
  3 
 | 
 علي دغمان 
 | 
في النظرية النقدية القديمة من الفعالية  						المركزية إلى الهامشية  "فعل القراءة نموذجا" | 
  | 
| 
  4 
 | 
 ليلي جغام و مشقوق هنية 
 | 
وصف التجربة الشعرية للشاعر: رضا ديداني 
 ممثل أدباء الهامش في الجزائر 
 | 
  | 
ندوة  			الصوت النسوي
 
| 
  الرقم 
 | 
  المحاضر 
 | 
  الموضوع 
 | 
| 
  1 
 | 
 Abdelaziz Nacer 
 | 
  The Woman-Other Between Western Feminist Literature  and Postcolonial Literature 
 | 
   | 
| 
  2 
 | 
 أقطي نوال | 
  الخطاب الأنثوي في  						رواية تاء الخجل لفضيلة الفاروق  من تجاوز النمطية إلى إثبات الوجود 
 | 
   | 
| 
  3 
 | 
 علي دغمان 
 | 
  الكتابة النسوية  بين التّوقيع الجنسي والبحث عن هوية جنوسية 
 | 
  | 
| 
  4 
 | 
 أمال منصور 
 | 
  ˇ ابة الأنثویة  						العربيّة في "بنات الرياضˇ ا  _من العنف الرمزي حتىّ تهشيم  						النسق الفحولي_   
 | 
  | 
| 
 5 
 | 
 مشقوق هنية 
 | 
  المرأة بين سيطرة الآخر  						وإثبات الذات  "اكتشاف الشهوة أنموذجا" 
 | 
  | 
يوم 19ماي لإلقاء الشعر
 
| 
  الرقم 
 | 
  المحاضر 
 | 
  الموضوع 
 | 
| 
  1 
 | 
  Mounkaila Gomna                         Danbouzou 
 | 
  قصائد الشاعر مونكايلا نوما                                             
  
 | 
   | 
| 
  2 
 | 
  Hammouda Mounir 
 | 
  قصائد الشاعر حمودة منير 
 | 
   | 

Université Mohamed KHIDER BISKRA. ALGERIE