@article{2007, author = {د.شاهد إلياس et د.دفرور عبد النعيم}, title = { أهمية المنتجات الخضراء في المؤسسات الصناعية- مؤسسة تويوتا نموذجا.}, journal = {Recherches économiques et managériales}, volume = {20}, year = {2017}, keywords = {}, abstract = {ملخص:يمر المنتج الأخضر عبر مجموعة من التحسينات البيئية التي تمس العمليات الإنتاجية للتقليل من التلوث، وتمثل مؤسسة تويوتا أحد المؤسسات التي تقدم منتجات خضراء وذلك من خلال سياراتها الهجينة، وقد هدفت هذه الدراسة إلى تحليل أهم الأنشطة المتعلقة بالمنتج الأخضر، وتحليل مكانة المنتجات الخضراء في شركة تويوتا مع الإشارة إلى سيارة Prius وهي سيارة هجينة تُكنّى بالسيارة الخضراء، تتميز بأنها تتوفر فيها تقنيات تحدُّ من إنبعاث الغازات السامة، وتوصلت الدراسة إلى أهمية ومكانة هذه السيارة ضمن منتجات الشركة من خلال تطور مبيعاتها عبر العالم.الكلمات المفتاحية: التسويق الأخضر، المنتج الأخضر، الإنتاج الأخضر، سيارة هجينة، مؤسسة تويوتا.Abstract:Product green passes through the environmental improvements that affect production processes to reduce pollution, and representing Toyota Foundation one of the institutions that offer green products through its cars hybrids, this study aimed to analyze the most important activities related to green product, and analysis of the status of green products in the Toyota with reference a car Prius, a hybrid car empowering green car, the advantage of being available where techniques limit the emission of toxic gases, the study reached the importance and prestige of this car within the company's products through the development of its sales throughout the world.Key words: green marketing, green product, green production, hybrid car, Toyota Motor Corporation.}, url = {http://univ-biskra.dz/revues/index.php/rem/article/view/2023} }