أبواب مفتوحة حول الوقاية الصحية والمرافقة النفسية والاسعافات الأولية في الوسط الجامعي

FB IMG 1697026713092نظمت وحدة الطب الوقائي بجامعة بسكرة بالتنسيق مع مركز المساعدة النفسية يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023 أبوابا مفتوحة حول الوقاية الصحية والمرافقة النفسية والاسعافات الأولية في الوسط الجامعي أيام الأربعاء والخميس 11\12 أكتوبر 2023 التي أشرف عليها الحكيم أحمد مرداسي بالموازاة مع إحياء اليوم العالمي لسرطان الثدي وذلك بالرواق المحاذي لملحقة كلية الطب بالجامعة المركزية.

حضر الأبواب المفتوحة مدير الجامعة الأستاذ محمود دبابش رفقة الأمين العام للجامعة الأستاذ حكيم هنانو، نواب المدير إلى جانب عمداء الكليات.
تهدف هذه المبادرة إلى التعريف بدور وحدات الطب الوقائي ومهامها خاصة المتعلقة بالفحص الطبي للطلبة سواء الجدد منهم أو باقي السنوات والذي يعتبر إجباري برسم خارطة صحية في الوسط الجامعي، وكذا الكشف والمتابعة للأمراض التي تسجل خلال الفحص.
شملت هذه الفعاليات تقديم عروض حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر لهذا المرض لما له من أهمية في تسريع العلاج بنسبة 90بالمئة حسب ما أفصحت عنه إحدى طبيبات الطاقم المؤطرة للحدث حيث خصص جناح لعرض ملصقات وقائية تحسيسية لأسباب وأعراض المرض وطرق التشخيص والعلاج تحت إشراف الطبيبة رحيمة غرارة وطبيبة الأسنان دارين مبارك والفريق الطبي للمجمع.
وتحت شعار الكشف المبكر خير من العلاج ارتأت وحدة الطب الوقائي لجامعة بسكرة لتوفير فحص لكشف هذا المرض موجه للأسرة الجامعية على مستوى المركز.

.

Main Menu AR