• Université Mohamed Khider Biskra
    Université Mohamed Khider Biskra
    Portail université centrale.
  • بمناسبة عيد الطالب جامعة بسكرة تكرم مجاهدين من أبناء الولاية التاريخية السادسة منهم طلبة العلامة عبد الحميد بن باديس
  • المساواة بين الرجل والمرأة في التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية
    lire la suite
  • إستـبيــان حول توجيه الطلبة الجدد
    lire la suite
  • يوم دراسي بشعبة الانثروبولوجيا
    lire la suite
  • الاتصال والتواصل البيداغوجي داخل المؤسسات التربوية
    lire la suite
  • السيد والي الولاية المحترم يشرف على افتتاح الملتقى الوطني الموسوم ب إصلاح الجماعات المحلية ورهانات التنمية بجامعة بسكرة
    lire la suite

إعلان خاص بالترشح للتأهيل الجامعـي دورة جانفي 2017

 ليكن في علم جميع الاساتذة الباحثين والباحثين الدائمين الراغبين في الترشح للتأهيل الجامعي  الذين يستوفون الشروط  التالية :

  • يمكن قبول الترشح للتاهيل الجامعي إلا بعد مضي سنة على الاقل ابتداءا من تاريخ الحصول على شهادة الدكتوراه.
  • أن يكون المترشح أستاذا باحثا برتبة استاذ محاضر قسم "ب" أو باحثا دائما برتبة استاذ باحث قسم "ب"، في وضعية نشاط دائم لدى المؤسسة التي يمارس بها نشاطه.
  • أن يكون مثبتا في الرتبة التي يشغلها.

  إن عملية إيداع ملفات الترشح للتاهيل الجامعي والتي تم تحديد فترتها الزمنية  طبقا للقرار الوزاري رقم 521 المؤرخ في 05 سبتمبر2013 الذي يحدد كيفيات تطبيق الأحكام المتعلقة بالتأهيل الجامعي،  تكون خلال  الفترة الممتدة من 15 جانفي2017  إلى غاية 30 جانفي .2017

 وعليه يودع الأستاذ الباحث ملف ترشحه في ثماني (08) نسخ، لدى نيابة مديرية الجامعة المكلفة بالتكوين العالي فيمابعد التدرج والتأهيل الجامعي والبحث العلمي للجامعة التي ينتمي إليها،  بحيث يتكون الملف من:

  • يشتمل ملف ترشح الأستاذ الباحث للتأهيل الجامعي، على مايلي:

طلب مكتوب.

نسخة من مقررة التثبيت في الرتبة.

شهادة عمل حديثة.

نسخة عن الشهادات الجامعية المحصل عليها.

نسختين عن أطروحة الدكتوراه.

بيان السيرة الذاتية، يوضح مختلف مراحل المسار المهني للمترشح.

الوثائق المتضمنة مجموع أعمال المترشح للتأهيل الجامعي، لاسيما:

مقال علمي و/ أو منشور علمي نشر بعد مناقشة أطروحة الدكتوراه، في مجلة علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة

المؤلفات البيداغوجية المنجزة (مؤلفات، مطبوعات، دروس على الخط....) وتثبت على الأقل بمطبوعة.

المقالات العلمية الأخرى، إن وجدت، المنشورة في مجالات علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة.

المداخلات العلمية في المؤتمرات والندوات العلمية، إن وجدت، مرفقة بشهادة المشاركة.

المؤلفات العلمية، إن وجدت.

براءات الاختراع، إن وجدت.

ملخص يتكون من خمس (05) إلى عشرة (10) صفحات، يبرز فيه المترشح مجموع أعماله العلمية والبيداغوجية.

شهادة ميلاد.

ملخص الدكتوراه

2- يشتمل ملف ترشح الأستاذ الباحث الدائم للتأهيل الجامعي، على مايلي:

 

  1. طلب مكتوب.
  2. نسخة من مقررة التثبيت في الرتبة.
  3. شهادة عمل حديثة.
  4. نسخة عن الشهادات الجامعية المحصل عليها.
  5. نسختين عن أطروحة الدكتوراه،
  6. بيان السيرة الذاتية، يوضح مختلف مراحل المسار المهني للمترشح،
  7. الوثائق المتضمنة مجموع أعمال المترشح للتأهيل الجامعي، لاسيما:

مقال علمي و/ أو منشور علمي نشر بعد مناقشة أطروحة الدكتوراه، في مجلة علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة،

نشاطات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي مشفوعة بتقارير سنوية معتمدة من طرف المجلس العلمي،

المقالات العلمية الأخرى، إن وجدت، المنشورة في مجالات علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة،

المداخلات العلمية في المؤتمرات والندوات العلمية، إن وجدت، مرفقة بشهادة المشاركة،

المؤلفات العلمية، إن وجدت،

براءات الاختراع، إن وجدت،

ملخص يتكون من خمس (05) إلى عشرة (10) صفحات، يبرز فيه المترشح مجموع أعماله العلمية.

 

  1. شهادة ميلاد.
  2. ملخص الدكتوراه.

                                                                 

                                                                                                                             والتأهيل الجامعي والبحث العلمي

نائب مدير الجامعة للتكوين العالي فيما بعد التدرج،

Services Communs

Centre d'enseignement intensif des langues (CEIL)
المديرية الفرعية للأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية
Centre des Réseaux et des Systèmes Informatiques

Dspace, Dépôt institutionnel

Laboratoires de Recherche

Moodle:cours en ligne

Portail des bibliothèques

OJS: Revues Scientifiques

Thèses et Mémoires